اختتام الإقصائيات الإقليمية للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بالجديدة بتتويج مدرسة للا أمينة

admin28 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
تربية وتعليم
اختتام الإقصائيات الإقليمية للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي بالجديدة بتتويج مدرسة للا أمينة

IMG 9145 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : بوشعيب بنقرايو

أسدل الستار بقاعة الأنشطة الموازية بمركز التفتح الفني والأدبي” خديجة أم المؤمنين” بمدينة الجديدة عن الإقصائيات الإقليمية للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي يوم الجمعة 28 أبريل 2023، بتتويج مسرحية “توازن الحياة” الني قدمها تلميذات وتلاميذ مدرسة للا أمينة.
 وشهد المهرجان المسرحي الإقليمي المنظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدارالبيضاء سطات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة وبشراكة مع مؤسسة الفنون الحية وبتعاون مع جمعية تنمية التعاون الوطني ، مشاركة ستة فرق تنتمي لمجموعة من المدارس العمومية والخاصة التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة.

 ولعل ما ميز فعاليات  هذا المهرجان  المسرحي  حضور السيد رشيد شرويت مدير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة الذي ألقى كلمة افتتاحية بالمناسبة، نوه من خلالها بعمل أعضاء لجنة التحكيم وأعضاء المكتب الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي وكل المنسقات والمنسقين المشاركين في هذه الإقصائيات المؤهلة للمهرجان الوطني ، كما حضرت السيدة إيمان فجري رئيسة مصلحة الشؤون التربوية. رفقة السعدية أزادو رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي بأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين .

وأكد السيد رشيد شرويت أن المسرح  يلعب دورا كبيرا في تنمية شخصية التلاميذ والتلميذات وصقل مهاراتهم التواصلية واللغوية، مشيرا أنه ليس هناك شخص أو فرد عبر التاريخ مارس أو شاهد أو شارك أو تمتع بعرض مسرحي ولم يعشقه ، كما أن المسرح ، حسب السيد المدير ، يلعب دورا كبيرا في تنمية الكفايات الحياتية للإنسان، على اعتبار أن العمل المسرحي يعلم مجموعة من المهارات الحياتية التي تفيدنا في حياتنا المجتمعية ، مشيرا أن المدرسة هي الأحق والأكثر أهمية لاحتضان هذا الفن وترسيخه وتنميته بين صفوف المتعلمات المتعلمين.

من جانبه نوه السيد عادل مديح عن مؤسسة الفنون الحية المدير  الحالي لمهرجان المسرح المدرسي في تجربته الحالية ، -نوه-  بالشراكة المثمرة التي تجمع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الدارالبيضاء سطات ومؤسسة الفنون الحية، وبالأجواء الاحتفالية للإقصائيات الإقليمية للمهرجان الوطني للمسرح المدرسي المؤهلة للمهرجان الوطني للمسرح ، مشيرا أن المسرحيات المقدمة كانت جيدة حتى صعب على لجنة التحكيم الاختيار ، كما شكر بالمناسبة الحضور وكل من شارك من قريب أو بعيد في إنجاح هذا المهرجان الإقليمي .

IMG 20230428 104949 - أصداء مازغان

IMG 20230428 145517 1 - أصداء مازغان

IMG 9132 - أصداء مازغان

IMG 20230428 104935 - أصداء مازغان

IMG 20230428 102626 - أصداء مازغان

IMG 20230428 105204 - أصداء مازغان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة