الفنان محمد الخياري : يلا نتا ساكن في طانطان .. أنا طانطان والمناطق الجنوبية والمغرب كلهم ساكنين فيا

admin5 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
ثقافة وفن
الفنان محمد الخياري : يلا نتا ساكن في طانطان .. أنا طانطان والمناطق الجنوبية والمغرب كلهم ساكنين فيا

أصداء مازغان : المراسل

تفاجأ الفنان الكبير محمد الخياري من تدوينة على ” الفايسبوك” أراد صاحبها أن يسبح ضد التيار مدعيا بأن فناننا إستهزأ بمدينة طانطان التي ذكرها في سيتكوم ” ديرو النية”، عندما قال ” واش نتا لي باغي تاخد القرار بلا بيا واش أنا في طانطان”، والحقيقة أن نجم الكوميديا لم يقصد بتاتا الإساءة لهذه المدينة الجميلة التي لها مكانة خاصة عنده كسائر المدن المغربية التي تغنى بها في كل أعماله الفنية بل كان يقصد بعد المسافة بين المدينتين.

لتوضيح هذه الأمور إتصلنا بالفنان الكبير محمد الخياري وسألناه عن هذه التدوينة وردة فعله فكانت إجابته بصدر رحب على الشكل التالي:” أولا أنا لم أسىء لمدينة طانطان ولا لساكنتها، فقصدي كان بعد المسافة لكوني أقطن بالدارالبيضاء والمسافة بين الدارالبيضاء وطانطان بعيدة، ثم إذا كان الشخص الذي كتب التدوينة يسكن في طانطان أقول له بأن” طانطان ساكنة فيا مثلها مثل المناطق الجنوبية والصحراوية، وبما أنني إبن المغرب، فمن حقي أن أذكر كل المدن لأنني أنتمي لها، وفوق ذلك لقد ذكرت العديد من المدن المغربية تكريما لها ولساكنتها، لأنني أحب بلدي وكل المناطق المغربية، لهذا لن أعتذر لك، لماذا عندما عندما أذكر بوعرفة وفكيك والناضور ومراكش ” علاش مهضروش”؟

إنتهى كلام الفنان محمد الخياري، وبدورنا نؤكد بأن فناننا لم يقصد الإساءة لمدينة طانطان عندما قال :” واش نتا لي باغي تاخذ القرار بلا بيا واش أنا في طانطان”، إنما قصد بعد المسافة لا غير، وفوق ذلك الخياري تاريخ فني طويل من طنجة إلى الكويرة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تزوير الحقائق بتدوينة عابرة، لقد كان حريا أن نتحدث عن اللقاء التاريخي العائد بين الخياري وفهيد وأيضا قيمة ” ديرو النية” في حياتنا اليومية في السلسلة.. اللهم إشهد قد بلغنا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة