بلاغ : المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم يدعو جميع المفتشات والمفتشين إلى تنفيذ وقفات احتجاجية إنذارية

admin26 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
admin
تربية وتعليم
بلاغ : المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم يدعو جميع المفتشات والمفتشين إلى تنفيذ وقفات احتجاجية إنذارية

أصداء مازغان : بلاغ

نقابة مفتشي التعليم تشرع في تنفيذ برنامجها النضالي بخطوات تصعيدية وتدعو جميع المفتشات والمفتشين إلى تنفيذ وقفات احتجاجية إنذارية يومي 26 و 27 دجنبر 2023 .

في ظل استياء عارم لهيئة التفتيش من انحراف الوزارة عن المبادئ المؤطرة لإعداد النظام الأساسي المضمنة في اتفاق 14 يناير 2023 في مخالفة صريحة للقانون الإطار 17-51 ، والتي تجسدت في مواد اتفاق 10 دجنبر 2023 وفيما يتم إصداره من قرارات وتعديلات لعدد من مواد النظام الأساسي المجمد، عقد المجلس الوطني يوم 25 دجنبر 2023 اجتماعا مستعجلا فوض من خلاله للمكتب الوطني تدبير وتتبع أجرأة تنزيل الخطوات النضالية المسطرة وبناء عليه ، يعلن مايلي :

– تنفيذ وقفات احتجاجية إنذارية يومي 26 و27 دجنبر 2023 بجميع مراكز إجراء الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وكذا بجميع مراكز ومقرات العمل التي يتواجد بها المفتشات والمفتشون لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة 10:30 صباحا .

– تسطير برنامج نضالي بخطوات تصعيدية من بينها وقفة احتجاجية وطنية ومقاطعة عدد من الاستحقاقات والعمليات والانسحاب الجماعي من المشاريع قيد التنزيل…. سيتم الإعلان عن تفاصيله في بيان لاحق .

وإذ يهيب المجلس الوطني بكافة الفروع الجهوية والإقليمية للنقابة وعموم المفتشات والمفتشين إلى التعبئة ورص الصفوف، والانخراط بكثافة في مختلف الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن حقوق ومطالب هيئة التفتيش .

فإنه يدعو الوزارة إلى الالتزام بدستور المملكة وبالمرجعيات القانونية وبالمبادئ المؤطرة المتفق عليها في صياغة مواد النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

عن المجلس الوطني

الكاتب العام : محمد الهلالي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة