بلاغ جمعية الصحافة بالجديدة حول وقوع هزات ارتدادية في بعض مدن المغرب

admin9 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
admin
نقابات ومجتمع مدني
بلاغ جمعية الصحافة بالجديدة حول وقوع هزات ارتدادية في بعض مدن المغرب

IMG 20230909 205106 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : بلاغ صحفي

على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية الشريفة ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023 ، تتابع جمعية الصحافة بالجديدة الأحداث الأليمة التي خلفها هذا الزلزال القوي، والذي تسبب إلى حدود الان في سقوط مئات القتلى والجرحى من المواطنين والمواطنات، خاصة في الوسط القروي، مما أثار حالة من الذعر والخوف، في جميع أنحاء المملكة المغربية وعانى سكان المدن والقرى من آثار الزلزال، حيث انهارت المباني السكنية والمحلات التجارية والأقواس وغيرها من المعالم الأثرية ، وعليه فإن جمعية الصحافة بالجديدة : 

– تعرب عن خالص تعازيها لأسر الضحايا في كل مكان، وتدعو للشهداء بالرحمة والمغفرة، وتتمنى للجرحى دوام الصحة والعافية. 

– إشادتها بالمبادرات والتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس نصره الله، تجاه ضحايا زلزال 8 شتنبر2023 .

– تحيي كافة المبادرات التضامنية التي عبرت عنها مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والنقابات والشخصيات والفعاليات السياسية .

– تشيد بعمل أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وقوات الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وجميع رجال ونساء السلطات العمومية الوطنية والجهوية والمحلية، ليقظتهم واستجابتهم السريعة لهذه الأحداث وتقديمهم لكل ما في وسعهم لتخفيف آلام الضحايا وإراحة أسرهم .

– تدعو مندوبيات وزارة الصحة بجميع ربوع المملكة إلى فتح المركز الجهوي لتحاقن الدم 24 /24 حتى يتمكن جميع المغاربة من المساهمة في حملة التبرع بالدم .

– توصي بإنشاء صندوق لدعم ضحايا زلزال 8 سبتمبر وتخصيص دخله لإعادة إعمار المناطق المتضررة وتقديم التعويضات حسب ظروف الضحايا .

– تشيد بالصحفيين والإعلاميين المغاربة والأجانب على عملهم المهني والاحترافي في تغطية هذه الأحداث الأليمة .

وتبقى جمعية الصحافة بالجديدة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات وأية مبادرة إنسانية وطنية تراها مناسبة لتخفيف الالم عن الضحايا وأسرهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة