ثانوية إلبيليا الخاصة بمديرية التعليم بالجديدة تتألق في المسابقات والمباريات اللغوية

admin17 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
تربية وتعليم
ثانوية إلبيليا الخاصة بمديرية التعليم بالجديدة تتألق في المسابقات والمباريات اللغوية

IMG 20230517 185023 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : المراسل

انسجاما مع الرؤية التربوية للثانوية، وتفعيلا لأولويات مشروع المؤسسة في شقه المتعلق بتدريس اللغات، وتثمينا لمختلف المبادرات الناجعة، أبان تلاميذ ثانوية إلبيليا الخاصة، التدبير المفوض لمعهد الترقية الاجتماعية والتعليمية بالجديدة عن علو كعبهم في مختلف المسابقات والمباريات اللغوية سواء تلك المنظمة من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالجديدة بشراكة مع مؤسسة Calliope المهتمة بتدريس اللغة الانجليزية أو تلك المنظمة من طرف المعهد الفرنسي.

ففي مسابقة اللغة الانجليزية ، انتزعت التلميذة ” *نعمة دراني* ” من قسم الجذع المشترك *المرتبة الأولى* في المسابقة الإقليمية لفن الخطابة Public Speaking ، وذلك عن جدارة واستحقاق بعد منافسة قوية.

كما تمكنت التلميذة ” *هبة گريگ* ” من مستوى الثالثة إعدادي من إحراز المرتبة الثالثة ضمن الإقصائيات الإقليمية لمسابقة التهجئة باللغة الإنجليزية Spelling Bee.

وقد أبانت التلميذتان عن قدرة رائعة في التحكم في المستويين الصوتي والمعجمي لمفردات اللغة الإنجليزية من جهة، ومن تقديم مرافعة باحترام مختلف معايير الخطابة والإلقاء الشفهي وتقنيات العرض والتعبير الجسدي والتناغم الصوتي من جهة أخرى.

وبعد النجاح الباهر الذي حققته هاتان التلميذتان من ثانوية إلبيليا في المسابقة الإقليمية للتهجئة والخطابة باللغة الإنجليزية، نجح تلاميذ الثانوية في انتزاع المراتب الأولى في مباراة نيل شهادة DELF باللغة الفرنسية المنظمة من طرف المعهد الفرنسي، وهي شهادة رسمية تمنحها وزارة التعليم الفرنسية للتصديق على مستوى إجادة اللغة الفرنسية.

وتجدر الإشارة إلى أن التلميذة ” *إحسان مفضال* ” من قسم الجذع المشترك قد حصلت على أعلى معدل بالجديدة (94,5/ 100) متبوعة بالتلميذتين: ” *ٱية حليب* ” ، 1 باك ع.ر (90,5) و ” *ٱية البصري* ” (87,5).

وكان مجموع التلميذات والتلاميذ المتفوقين بامتياز في هذه المباراة الدولية 30 تلميذة وتلميذا.

وتغتنم إدارة المؤسسة هذه المناسبة لتثمين دور الأستاذات والأساتذة، والإشادة بمردودهم النوعي الذي أهل تلميذات و تلاميذ المؤسسة لنيل المراتب الأولى المتميزة.

IMG 20230517 WA0083 - أصداء مازغان

IMG 20230517 185056 - أصداء مازغان

IMG 20230517 185037 - أصداء مازغان

IMG 20230517 WA0084 - أصداء مازغان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة