عروض محترفة ومتنوعة بمهرجان دار الفن الدولي للمسرح بفاس

admin15 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 5 أشهر
admin
ثقافة وفن
عروض محترفة ومتنوعة بمهرجان دار الفن الدولي للمسرح بفاس

IMG 20231215 192039 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : المراسل 

تشهد فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة، التي تستضيفها مدينة فاس من 28 و 29 و 30 و 31 دجنبر 2023، تقديم عروض احترافية متنوعة، وذلك بمركز التنشيط الثقافي المسيرة.
وتستهل أولى عروض المهرجان، مع افتتاح الدورة، حيث سيتم يوم الخميس 28 دجنبر، عرض مسرحية”يوم ماطر لفرقة نادي المرآة” من فاس، وهي من تأليف حميد الطالبي وحسن مراني علوي، فيما يوم الجمعة 29 دجنبر، سيعرف عرض “زوجتك ابنتي” لأكاديمية دار الفن للتمثيل المسرحي من فاس أيضا، وهي من سينوغرافيا وإخراج محمد المرابط.
اما يوم السبت 30 دجنبر، فسيكون للجمهور موعد مع مسرحية “موروكولاند” لفرقة فاركانيزم من الدار البيضاء، تأليف انس العاقل واعداد واخراج محمد فركاني، فيما سيشهد يوم الأحد 31 دجنبر، عرض مسرحية “بوحجبان لفرقة مسرح سفر من الرباط” دراماتورجيا واخراج عزيز الخلوفي.
وعلى هامش هذه التظاهرة المسرحية، التي تقام تحت شعار”فاس تتنفس مسرحيا وفرجة” سيتم تقديم عرض فرجوي فريد، للرقص الإفريقي، من دولتي السينغال والغابون.
يشار الى ان فعاليات المهرجان، الذي تنظمه جمعية دار الفن، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، ستتميز ببرمجة خصبة، تتضمن بالخصوص، تكريمات عدة، وورشات يؤطرها نخبة من الخبراء والمختصين لفائدة للشباب، ولقاءات مفتوحة (ماستر كلاص) مع ألمع الفنانين المغاربة، وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة