مغرب المستقبل تكشف عن إحداث أول حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة

admin3 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
admin
أخبار جهوية
مغرب المستقبل تكشف عن إحداث أول حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة

IMG 20240702 WA0135 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : المراسل

أعلنت جمعية مغرب المستقبل يوم أمس عن مصادقة أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة على النقطة موضوع العريضة التي تقدمت بها الجمعية والمتعلقة بـ”إحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة” في الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز 2024.

وثمنت الجمعية في بلاغ لها بنسخة منه، هذا التجاوب، الذي وصفته ب”الفعال” لمجلس الجهة، والذي يكرس مبدأ الديمقراطية التشاركية التي نص عليها دستور 2011، كما تنوه وتعتز بالإشراك الفعلي للجمعية في جميع المحطات التي مرت منها دراسة العريضة سواء داخل اللجان المختصة أو خلال التداول فيها ودراستها داخل المجلس.

ولفت البلاغ، الذي سلط الضوء على مختلف مراحل العريضة، كأول عريضة يقبلها مجلس الجهة من صدور القانون المؤطر للعرائض، إلى ان ذلك يعبر عن ارادة المجلس في اشراك فعاليات المجتمع المدني في بناء السياسات الترابية التي يتبناها، والسعي للتنزيل الأمثل لالتزاماته المتعلقة برنامج الحكومات المنفتحة الذي ينخرط فيه.

كما ثمنت التفاعل الايجابي لعامل إقليم خريبكة ورئاسة جماعة خريبكة مع فكرة العريضة، من خلال ابداء ارادتهم في السعي لتنزيل فكرة العريضة على أرض الواقع بتنسيق مع جل المتدخلين، وكل مكونات الجمعية.

وأكدت الجمعية بالمناسبة عن استمرارها، في مواكبة العمليات الاجرائية التي سيقوم بها المجلس في الموضوع، وستسخر كل امكانياتها وتجاربها خاصة فيما يتعلق بقربها من اهتمامات الشباب والمقاولين.

IMG 20240702 WA0134 - أصداء مازغان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة