مهرجان عبيدات الرما 23 ينفتح على المؤسسة السجنية عبر عروض احتفالية

admin3 يوليو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
admin
ثقافة وفن
مهرجان عبيدات الرما 23 ينفتح على المؤسسة السجنية عبر عروض احتفالية

IMG 20240703 WA0176 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : المراسل

في إطار فعاليات الدورة 23 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرما، الذي نظمته مؤخرا وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، بخريبكة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تم تنظيم حفلات فنية خصصت لنزلاء ونزيلات السجن المحلي بكل من خريبكة ووادي زم.

وشارك في حفلة سجن خريبكة بجناح الذكور، كل من مجموعتي عبيدات الرما أولاد عياد بني زرنتل من ابي الجعد، وعبيدات الرما لارمود من الفقيه بن صالح، فيما نشط جناح النساء مجموعة عبيدات الرما اسماعلة من وادي زم.

أما حفلة السجن المحلي بمدينة وادي زم بجناح الرجال، فقد نشطته فرقتي عبيدات الرما أولاد سليمان من أبي الجعد، وعبيدات الرما نجوم العلامة من وادي زم.

وتندرج هذه العروض الاحتفالية، التي أقيمت في اليوم الثاني، في إطار إشراك النزلاء والنزيلات في أنشطة المهرجان، فضلا عن التخفيف عنهم، وزرع قيم المحبة وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم، ضمن رهان أنسنسة المؤسسة السجنية، وانفتاحها على العديد من الأنشطة وخاصة الفنية والثقافية وغيرها.

يشار ان هذه الدورة، التي عقدت من 26 الى 29 يونيو 2024، تحت شعار” عبيدات الرما علامات ثقافية فنية، هوية وطنية مغربية”، استهلت بكرنفال ساحر، فضلا عن عروض متنوعة بكل من خريبكة ووادي وزم وابي الجعد، شاركت فيها ازيد من 40 فرقة للشباب والشيوخ، مع تكريمات وازنة، وندوة فكرية اطرها باحثون ودكاترة ومهتمون بتراث فن عبيدات الرما.

كما ان هذه الدورة، تم تنظيمها بشراكة مع عمالة إقليم خريبكة، وبالتنسيق والتعاون مع المجلس الإقليمي والمجلس الجهوي بجهة بني ملال خنيفرة، والمجالس المحلية بخريبكة ووادي زم وأبي الجعد والمجمع الشريف للفوسفاط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة