بلاغ للمكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات

admin18 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
تربية وتعليم
بلاغ للمكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات

أصداء مازغان : بلاغ

في ظل استمرار الصعوبات المشاكل والاكراهات المرتبطة بشروط العمل وغياب الحد الأدنى من الوسائل الضرورية لأداء مهام هيأة المراقبة والتأطير على المستوى الجهوي، عقد المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات اجتماعا استثنائيا عن بعد، يومه الاثنين 17 أبريل 2023، تدارس خلاله وضع هيئة التفتيش بالجهة وظروف اشتغالها ومسار ملفها المطلبي من خلال عرض مخرجات اللقاءات العديدة لأعضاء المكتب الجهوي، كما وقف على مختلف المشاكل التدبيرية المرتبطة بمهام الهيأة منذ بداية الموسم الدراسي بمختلف الأقاليم بالجهة.

لدى بدعو المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الـــى كافـة المفتشات والمفتشين بالجهة الى مزيدا من التكتل والمؤازرة لجميع المكاتب واللجان الاقليمية وبالخصوص الندوة الصحفية المزمع عقدها يومه الثلاثاء 18 ابريل 2023، بقاعة الخزانة البلدية بمدينة سطات.

وبعد نقاش مستفيض ومسؤول يسجل المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة ما يلي :

– تنويهه بالمجهودات الاستثنائية التي تبذلها هيئة التفتيش بالجهة لمواجهة تداعيات الجائحة على سير قطاع التعليم، وانخراطها الفعال في ظل أوضاع مهنية مزرية يغيب فيها الحد الدنى من شروط عمل تضمن كرامة أفراد الهيأة وقيمتها الاعتبارية، وتنعدم فيها أبسط الوسائل الضرورية للعمل من سيارات المصلحة والعدة إلكترونية والمكتبية لازمة لأداء مهامها؛

– اعتزازه بالدماء الجديدة التي ضخت في صفوف الهيأة بالجهة، من مفتشات ومفتشين جدد، ويذكر بضرورة تمكينهن/هم من وسائل العمل الاساسية من حواسيب وطابعات وخوادم الأنترنت…. كما يؤكد على استعجالية توفير سيارات المصلحة والعدة المكتبية كاملة مع تجديد أدوات العمل المتقادمة لمجموع المفتشات والمفتشين العاملين بالمديريات الاقليمية؛

وفي الاخير يهيب المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجميع المفتشات والمفتشين بالجهة للتعبئة والاستعداد لمختلف الأشكال النضالية التي سيتم اتخاذها مستقبلا من أجل الدفاع عن كرامتهن/هم وصون حقوقهن/هم وتحقيق مطالبهن/هم المشروعة، بدءا ……….

عاشت نقابة مفتشي التعليم صامدة ومناضلة
عن المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الدار البيضاء-سطات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة