بيان استنكاري : المركز الجهوي للترويض الطبي وصناعة الأطراف النهضة يحتاج لعلاج

أصداء مازغان  : بيان استنكاري

يشهد المركز الجهوي للترويض الطبي وصناعة الأطراف النهضة حالة من التوتر والاحتقان، نتيجة سوء التسيير والتدبير الانفرادي والعشوائي الذي ينهجه المدير بالنيابة لهذا المركز منذ مدة ليست بالهينة، مع تزايد وتيرة الاستفزازات والمضايقات التي يتعرض لها المروضون المشتغلون بذات المركز، ناهيك على المماطلة في تحسين ظروف العمل إضافة إلى محاولة الإجهاز على الحقوق النقابية.

إن المكتب النقابي الموحد لعمالة الرباط التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ووعيا منه بمبدأ الحوار كآلية لإيجاد الحلول المناسبة وكشريك اجتماعي اساسي، قام بعقد اجتماع مع السيدة مندوبة وزارة الصحة بالرباط بتاريخ 18/05/2021، حيث تميز الاجتماع بحس من المسؤولية والتفاعل الإيجابي توج بمحضر اتفاق خطوطه العريضة هو حل جميع المشاكل التي يعاني منها المركز بما في ذلك التي تهم الموظفين والمرضى خصوصا. لكن المسؤول على المركز استمر في عنتريته ونرجسيته بالإضافة الى التنصل من محضر الاتفاق، محاولا بذلك فرض سياسة الأمر الواقع.

وعليه فإننا في المكتب الموحد لعمالة الرباط:

– ندين بشدة هذا السلوك الارعن واللامسؤول.
– ننبه إلى أن استمرار العمل في ظل هذه الظروف المزرية أصبح شبه مستحيلا ويستوجب تدخل الجهات المسؤولة بشكل استعجالي .
– نحتج ضد سوء التسيير الأحادي والعشوائي وتجاهل كل مقاربة تشاركية بالمركز ، مع استمرار المسؤول عن المركز في التضييق على مناضالينا.
– ندين بشدة الاستفزازات والتعسف المقرون بالشطط الإداري .
– نندد بالتحريض الممنهج مع محاولة خلق مجال للادعاءات الباطلة في حق مناضلينا بالمركز.
– كما نستنكر ابتزاز المروضين ومحاولة إرغامهم على القبول بالأمر الواقع مقابل استفادتهم من رخصهم السنوية.
– نستغرب من عدم احترام مسلك العلاجات، وغياب التشخيص الطبي للحالات الواردة من طرف المسؤول بالنيابة عن المركز .
– ندين بشدة عدم استفادة المروضين صانعي الأطراف من الفحوصات الدورية، وكذا القاعات التي يتناوب عليها المروضون .
إننا في المكتب النقابي الموحد التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت الاتحاد المغربي للشغل ندعو إلى وقفة احتجاجية لمدة ساعة واحدة ابتداء من الساعة 11 صباحا يوم الأربعاء 7 يوليوز 2021 أمام المركز الجهوي للترويض وصناعة الأطراف النهضة.
ندعو كافة مناضلاتنا ومناضالينا إلى التحلي باليقظة ورص الصفوف بالالتفاف حول إطارهم النقابي العتيد استعدادا لخوض كافة الأشكال النضالية المستقبلية، وما ضاع حق وراءه طالب.

عن المكتب الموحد
لعمالة الرباط

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.