اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تُقيل مخرج حفل الافتتاح بسبب مزحة عن الهولوكوست عام 1998

أصداء مازغان  : (د ب أ)

أقالت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 مخرج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية وذلك قبل يوم من انطلاق الحدث الرياضي العالمي.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن قرار الإقالة في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، مستشهدة بواقعة حدثت قبل سنوات، تردد أن كينتارو كوباياشي سخر فيها من الهولوكوست، وتعهدت اللجنة المنظمة للبطولة بفحص برنامج الحفل الافتتاحي بأكمله مرة أخرى.

وقالت سايكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المنظمة للدورة في مؤتمر صحافي: “نناقش حاليا كيفية التعامل مع الحفل الافتتاحي”.

وجاء القرار بعد انتشار مقطع فيديو سخر فيه الكوميديان السابق كوباياشي من الهولوكوست عام 1998، وأفادت تقارير أنه استخدم كلمات: “دعونا نلعب هولوكوست”.

وذكرت اللجنة المنظمة في بيان أن “كيناترو تم فصله من منصبه بعدما قام بمزحة في السابق بشأن الحدث المؤلم التاريخي الذي ظهر للنور. وبعد هذا، أعفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 السيد كوباياشي من منصبه كعضو في الفريق”.

وأضاف البيان: “في الوقت القصير المتبقي قبل الحفل الافتتاحي، نقدم اعتذارنا العميق على أي إهانة أو قلق تسبب فيه هذا الأمر للعديد من الأشخاص المشاركين في الأولمبياد، بالإضافة لمواطني اليابان والعالم”.

وتعد إقالة كوباياشي هي أحدث صفعة للجنة المنظمة للأولمبياد، التي تقام بدون متفرجين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتقدم المؤلف الموسيقي لحفل الافتتاح كيجو أويامادا باستقالته مؤخرا وذلك على خلفية تقارير على الإنترنت تفيد بأنه قام بالتنمر على رفاق له خلال أيام الدراسة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستقال رئيس اللجنة المنظمة السابق يوشيرو موري بعد إدلائه بتصريحات تم اعتبارها متحيزة جنسيا في وقت سابق من العام، كما استقال مدير المراسم هيروشي ساساكي بعد إهانته لممثلة يابانية وحديثه عن ضرورة ارتدائها لزي الخنازير.

ويعارض غالبية الشعب الياباني إقامة الأولمبياد وسط جائحة كورونا، وسحبت شركة “تويوتا” اليابانية للسيارات أحد أكبر رعاة الأولمبياد، إعلاناتها الخاصة بدورة الألعاب، في اليابان خوفا على سمعة الشركة.

وأكدت هاشيموتو: ”نحن نواجه العديد من التحديات حاليا” وتخشى أن يكون هناك تأثيرا سلبيا.

وأضافت: “ربما لهذا السبب ستؤثر هذه الحوادث السلبية على الرسالة التي نود توجيهها للعالم. قيم طوكيو 2020 مازالت قائمة ونريد أن نرسل رسائلنا للعالم”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.