الإطار الوطني محمد معروف في ذمة الله

أصداء مازغان  : عبد الكريم ميارة

توفي مساء أول أمس الاربعاء الإطار الوطني محمد معروف بإحدى المصحات الخاصة بمدينة الجديدة بعد صراعه مع المرض الذي لم ينفع معه علاج .

وكان محمد معروف من خيرة الاطر الوطنية التي انجبتها مدينة الجديدة حيث ارتبط اسمه بفريق الدفاع الحسني الجديدي لما يزيد عن 40 سنة كمكون لفئة الشبان و انجب مجموعة من اللاعبين كرضا الرياحي، عز الدين امان الله  ، بابا ، الشريف  ، عبد اللطيف اليقضاني ، مصطفى روح السلام،  يوسف القضيوي ، مصطفى  ايت جورك ، ادريس أسمار ، عبد الله الهوى واللائحة طويلة .

ويعتبر الراحل أول مدرب يقود الفريق “الدكالي” الى نهائي كأس العرش سنة 1977  كما قاده لاحتلال الرتبة الثالثة في البطولة الوطنية ، وعمل أكثر من مرة كمدرب منقد للفريق من النزول الى القسم الوطني الثاني  .

محمد معروف سبق أن تلقى مجموعة من العروض من عدة فرق وطنية من اجل اشتغال معها كمدرب او كمدير تقني لكن ارتباطه وحبه لفريقه الام الدفاع الحسني الجديدي حال دون انتقاله للعمل بفريق اخر الى  ان توقف اجباريا عن العمل سنة 2016 بعدما الم به المرض والذي ظل يلازمه لمدة خمس سنوات قبل ان توافيه المنية .

تبقى الاشارة الى ان محمد معروف سيتم دفنه عصر اليوم بمقبرة سيدي محمد الشلح بسيدي بوزيد بحضور مجموعة من الفعاليات الرياضية بالاقليم منهم لاعبين قدمى ومسيرين عايشوا الراحل .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.