لقاء تواصلي بين تجار سوق بئر إبراهيم وقائد الملحقة الخامسة والشرطة الإدارية وشركة النظافة بالجديدة

أصداء مازغان  : المصطفى رجين

تجاوبا مع طلبات المواطنين بادرت سلطة الملحقة الإدارية الخامسة في شخص قائدها السيد عبد الكريم بابايا بحضور الشرطة الإدارية وممثلي شركة النظافة arma والسادة مصطفى الماحي نائب رئيس المجلس الجماعي بالجديدة وعبد الكريم السويسي كاتب المجلس، ومنصف مديح رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والبيئة . إلى عقد لقاء تواصلي مع تجار سوق بئر إبراهيم من أجل وضعية النظافة المتردية وذلك بحثهم على تنظيم حملات تنظيف مكثفة من خلال تظافر جهود الجميع للقضاء على الأزبال .

والجدير بالذكر فقد صرح الحاج منصف مديح أثناء هذا اللقاء بالمصالح المختصة بالجماعة أن هذه الحملة سيتم الإشراف على تنظيمها بشكل دوري من أجل الإبقاء على جميع فضاءات السوق في وضعية مناسبة لممارسة أنشطتهم التجارية والاقتصادية.

وللإشارة فقد تم عقد هذا اللقاء لأن وضعية النظافة بالسوق أصبحت متردية بسبب عدم التزام بعض التجار وخصوصا بائعي الدجاج بالتخلص من نفاياتهم بشكل غير صحيح حيث يتم رميها في مكان غير مخصص لذلك مما يؤثر سلبا على الوضعية البيئية بالسوق ومحيطه .

وفي ختام هذا اللقاء التواصلي تم الاتفاق مع جميع التجار على العمل من أجل القضاء على هذه المعضلة البيئية. وتفعيلا لذلك تم توزيع 43 حاوية مخصصة لجمع الأزبال على جميع بائعي الدجاج المتواجدين بالسوق إضافة إلى 4 حاويات من الحجم المتوسط بسوق السمك حيث التزم جميع التجار المستفيدين بوضع الأزبال في الحاويات وإخراجها من أجل إفراغها في الشاحنة . حيث قررت سلطة الملحقة الخامسة بمعية الشرطة الإدارية بالسهر على تفعيل هذا الالتزام تحت طائلة فرض عقوبات زجرية على كل من يرمي الأزبال في الأماكن الغير المخصصة لها .

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.