مؤسسة نعومي وماغناس يحتفلان بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ببرشلونة وكاطالونيا

أصداء مازغان : رشيد كداح 

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء الخالدة احتفلت الجالية المغربية بإسبانيا  وبالخصوص مؤسسة إيفنت نعومي EVENTE NAOUMI ومؤسسة عبد القادر ماغناس . 

أشرفت على تنظيم “حفل عشاء فاخر” على شرف هذا اليوم التاريخي الذي يعتبر ملحمة مغربية في التاريخ العريق للشعب المغربي وذلك  يومه السبت 06 نونبر 2021  بقاعة LES CLAUS DE SANT PÈRE ببرشلونة على الساعة مساء. 

حضر هذا اللقاء عدد كبير من أعضاء الجالية المغربية ببرشلونة وكاطالونيا من مختلف القطاعات وفعاليات المجتمع المدني المغربي _ الإسباني وكذا مسؤولين من الديبلوماسية المغربية والإسبانية الكطالانية منهم شخصيات رسمية ومدنية وعلى رأسهم القنصل العام لبرشلونة وقنصل مدينة جيرونا وبرلمانيين وسياسيين  من مختلف دول إسبانيا :  كاطلونيا وبرشلونة ومدريد ومالقا .

إفتتاحية الحفل البهيج بدايتها كانت ترديد النشيد الوطني من قبل الحضور الكريم والإستماع إلى الخطاب الملكي ثم سجلت كلمة للسادة ممثل القنصلية العامة ببرشلونة وعبد القادر مغناس وأحمد النعومي .

تخلل هذا الحفل فقرات موسيقية وأغاني وطنية عرفت تفاعل كبير من طرف الحضور الكبير وقد اختتم هذا الحفل البهيج بترديد الأغنية الوطنية الخالدة (صوت الحسن ينادي..) التي تفاعل معها الجميع . 

وفي تواصلنا مع  الأطراف المنظمة للقاء أكدوا لنا أن هذا الحفل  يعتبر ” محطة وطنية رفيعة ” وصلة وصل بين مغاربة العالم من خلال استحضار القضايا الوطنية والإحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء .

 

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.