المنتخب الكاميروني أول المتأهلين للدور الثاني من نهائيات كأس افريقيا للأمم

أصداء مازغان : عبد الكريم ميارة

تمكن المنتخب الكاميروني من تحقيق فوزه الثاني على التوالي حيث فاز بحصة عريضة على المنتخب الاثيوبي بأربعة أهداف لواحد ، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الخميس على أرضية ملعب ” باول بيا ستاديوم ” بياوندي برسم الجولة الثانية من المجموعة الأولى لمنافسات كأس إفريقيا للأمم.

المنتخب الاثيوبي بدأ المباراة بشكل جيد وافتتح باب التسجيل مبكرا بواسطة دوا هوتسا في الدقيقة 4 لكن رد فعل المنتخب الكاميروني كان قويا وسريعا حيث عدل النتيجة في الدقيقة 8 بواسطة كارل توكو ايكامبي باقي دقائق الشوط الأول كانت متكافئة رغم الأفضلية التي كانت للأسود غير المروضة ليعلن الحكم جون جاك نغالا كامبو عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله .

الشوط الثاني كان مغيرا وسيطر فيه المنتخب الكاميروني بقوة وتمكن هداف المنافسة فينيست أبو بكر من تسجيل هدفين دفعة واحدة في الدقيقة 53 و 55 ليرفع رصيده من الأهداف إلى أربعة ، قبل أن يعود مسجل هدف التعادل كارل توكو ايكامبي من اختتام مهرجان الأهداف بهدف رابع في الدقيقة 67 .

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الكاميروني رصيده من النقاط إلى6 ليكون أول منتخب يتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم فيما تلقى المنتخب الاثيوبي الهزيمة الثانية التي قللت من حظوظه للمرور إلى الدور الموالي .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.