بلاغ لشبكة فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأزمور والبئر الجديد

admin10 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
نقابات ومجتمع مدني
بلاغ لشبكة فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأزمور والبئر الجديد

IMG 20230210 120011 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : بلاغ صحفي
في إطار برنامج استكمال شبكة فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير التي تشرف على إنجازها عبر التراب الوطني المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ستتم يوم الجمعة 10 فبراير 2023 مراسيم افتتاح فضائي الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بأزمور والبئر الجديد بحضور السيد المندوب السامي الدكتور مصطفى الكثيري.
وتعزز هذه الفضاءات الجديدة شبكة فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير الممتدة بجميع عمالات وأقاليم المملكة المغربية، كما يأتي هذا التدشين في إطار الجهود التي تبذلها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير لصيانة أرصدة الذاكرة التاريخية الوطنية والمحلية، واستظهار أمجاد وروائع الكفاح الوطني والتعريف به للناشئة والأجيال المتعاقبة. وهو المشروع الذي تواكبه وتتطلع إليه القوى الحية والنخب السياسية والفكرية والثقافية وأوسع فئات المجتمع المحلي والمجتمع الوطني والتي ترى في هذه المعالم الثقافية فضاء عموميا مفتوحا على ذاكرة تاريخ طافح بالأمجاد وروائع الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية.
وبهذه الفضاءات الجديدة، ستتعزز شبكة فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير على الصعيد الوطني ، باعتبارها حاضنا وخزانا للذاكرة التاريخية الوطنية والمحلية ومشتلا للتربية على منظومة القيم الوطنية والسلوك المدني القويم والمواطنة الإيجابية والملتزمة، بما يعزز الانتماء الوطني والتماسك الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة