نشاط ترفيهي لجمعيات المجتمع المدني للأشخاص بدون مأوى بمركز المستشفى الإقليمي محمد الخامس سابقا بمدينة الجديدة

أصداء مازغان  : المصطفى رجين

نظم عصر يوم الأربعاء 2022/6/22 بمدينة الجديدة ، مسابقة رياضية بمركز المستشفى الإقليمي محمد الخامس سابقا ، تحت شعار ” من أجل رياضة للجميع ” وذلك لفائدة الأشخاص بدون مأوى .

سعت هذه التظاهرة الرياضية ، المنظمة من قبل رئيسة مركز الأشخاص بدون مأوى برعاية وتعاون جمعية الشروق الفوسفاطية للرياضة والجمعية المغربية للإسعاف والإنقاذ المدني بالجديدة ، وذلك لإضفاء بعد جديد لممارسة الرياضة لدى هذه الشريحة ، مع السهر على توسيع وتقوية قدراتهم العقلية .

وبالمناسبة ، شددت السيدة حنان سلماني الممرضة والمشرفة الرئيسية للمركز على أهمية هذا النوع من المبادرات القيمة ، على اعتبار أنها تجمع بين ما هو اجتماعي ورياضي ، وتابعت في تصريح لجريدة أصداء مازغان ، أن هذه المبادرة تطمح إلى تأطير أفضل لهؤلاء الأشخاص من طرف جمعيات المجتمع المدني وتوجيههم للانفتاح على الشأن الرياضي بمختلف أنواعه ، مؤكدة على أنها تشكل مناسبة لتمكين هؤلاء من القطع مع الروتين اليومي بالمركز والمشاركة في عدة أنشطة ترفيهية مفيدة.

وأكدت على أن هذا النشاط صحبة نزيلات ونزلاء المركز ، يأتي في إطار برنامج اجتماعي سطره مركز الأشخاص بدون مأوى بالجديدة في نطاق انفتاحه على المحيط الخارجي ، ومحاولة توفير جو أسري بين النزلاء ، وجعلهم يشعرون بأن هناك من يهتم بأمرهم.

وأشارت إلى أن من بين أهداف المركز ، تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للأشخاص بدون مأوى في وضعية صعبة مع المواكبة والتوجيه والإدماج ، مضيفة على أنه يعتبر نموذجيا لكونه يحتضن نزيلات ونزلاء يشعرون فيه بالدفء العائلي.

وللإشارة فقد عرف هذا النشاط الرياضي في كرة القدم ، تقسيم الأشخاص إلى فريقين من أجل إجراء مقابلة ودية بين النزلاء ، وتضمن البرنامج كذلك منافسات الأشخاص المعنيين في لعبة الشطرنج وأنشطة أخرى ترفيهية ، وذلك بهدف تمكينهم من التشبع بالمبادىء النبيلة من أجل التعاون ، والتقاسم والعيش المشترك بين الأفراد بالمركز .

وفي الختام أقيم حفل توزيع الجوائز على الفريق الذي حصل على الرتبة الثانية عبارة عن أقمصة رياضية ، فيما حصل الفريق الفائز بالمقابلة على جوائز قيمة عبارة عن ميداليات وبذلات رياضية وكأس الدوري وسط تصفيق وهتاف نزلاء المركز وبعض الحاضرين من فعاليات المجتمع المدني .

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.