ورشة الإعداد النفسي لتلامذة ثانوية القاضي عياض لاجتياز الامتحانات الإشهادية

admin24 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
تربية وتعليم
ورشة الإعداد النفسي لتلامذة ثانوية القاضي عياض لاجتياز الامتحانات الإشهادية

أصداء مازغان : خالد الرابع

في إطار الإعداد النفسي للتلميذات والتلاميذ المتابعين بالامتحانات الإشهادية نظمت ثانوية القاضي عياض التأهيلية بالجديدة بتنسيق مع جمعية أولياء التلميذات والتلاميذ (ورشة عمل مهارات المراجعة والتفوق) يومه الاثنين 23 ماي 2022 خلال الفترة الزوالية بقاعة الأساتذة بالثانوية.
وقد افتتح السيد عزيز الرخيص مدير الثانوية اللقاء بكلمة ترحيب بالأستاذ المقدم للورشة :المامون حساين ومجموع الحاضرين من أطر الإدارة ومستشار التوجيه حسن دريدووأستاذات وأساتذة وتلميذات وتلاميذ الثانوية، مشيرا إلى أهمية الإعداد النفسي للتلميذات والتلاميذ لمواجهة الامتحانات الإشهادية.
قدم الأستاذ المامون حساين لورشته بكلمة شكر لإدارة الثانوية على الدعوة وحسن الاستقبال والتنظيم ثم شرع في عرض محاور ورشته مركزا على أهداف الورشة، ثم تقديم تحفيزات عامة لاجتياز الامتحانات الإشهادية كما حاول إدراج بعض التقنيات والبرمجة للامتحانات الإشهادية. وفي الأخير عمل على تمكين التلميذات والتلاميذ من بعض التقنيات لمواجهة التوتر أثناء اجتياز الامتحانات الإشهادية.
وقد تمت الورشة في حلقة نقاش للجميع، مما أغنى الموضوع بمجموعة من الملاحظات والتساؤلات ساهمت في إغنائها وذات قابلية للاستيعاب من طرف المستهدفين.
وفي الأخير شكر السيد المدير الأستاذ المعد النفسي على قبوله الدعوة وحسن تسييره للورشة مقدما له تذكارا رمزيا لتنتهي الورشة بأخذ صور جماعية توثيقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة