حملة مكثفة لتحرير الملك العمومي بالنفود الترابي للملحقة الإدارية الرابعة بالجديدة

أصداء مازغان : المصطفى رجين

شنت السلطات المحلية بالمقاطعة الإدارية الرابعة بمدينة الجديدة يومي الثلاثاء والأربعاء 2و3 غشت 2022 حملة واسعة النطاق من أجل تحرير الملك العمومي من طرف أصحاب المحلات التجارية والمقاهي والباعة المتجولين، وذلك بعدد من الأحياء والشوارع . 

وجاءت هذه الحملة بناء على شكايات تقدم بها عدد من المواطنين ، معبرين من خلالها عن استيائهم وامتعاضهم لإحتلال الملك العمومي وإستغلال أرصفة وشوارع المدينة. وتفاعل عدد من المواطنين الذين استحسنوا هذه الحملة مطالبين بتعميمها على مختلف المناطق، خصوصا النقط السوداء بوسط مدينة الجديدة .

وأفضت الحملة التي باشرتها سلطات الملحقة الإدارية الرابعة من أعوان سلطة وقوات مساعدة ، تحت إشراف السيد عبد الرحيم عشيري ، إلى تطهير الشوارع المستهدفة، من كل مظاهر احتلال الملك العمومي، وهو ما استحسنه المواطنون خصوصا بالشوارع التي تعرف إقبالا كبيرا، كما طالبت الساكنة أن تشمل الحملة مناطق أخرى، من أجل إعادة الاعتبار للفضاءات العمومية وممرات الراجلين، التي باتت محتلة من قبل المقاهي والباعة المتجولين، إلى جانب انتشار الروائح الكريهة وكثرة الأزبال.

وسجلت الفعاليات الجمعوية وأرباب المحلات التجارية بمدينة الجديدة ، استياء عارما من استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي التي يقف وراءها الباعة المتجولون ، وأصحاب المطاعم والمقاهي الذين يوزعون الكراسي والطاولات على مستوى الأرصفة ، بحيث لا يلقى المارة أي مساحة للعبور ، ما يدفعهم إلى اقتحام قارعة الطريق مع ما يصاحب ذلك من خطر التعرض لحوادث السير ، كما يتسبب في حالة من الاكتظاظ وسد الطرقات وخلق حالات من “البلوكاج” المخصصة لعبور السيارات .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.