تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنظم عصبة الشاوية دكالة دورة تكوينية لنيل دبلوم ” D “

أصداء مازغان : المراسل

اختتمت يومه الجمعة 5/8/2022 بمدينة الجديدة الدورة التكوينية للحصول على دبلوم D الفوج الرابع المنظمة من طرف العصبة الجهوية الشاوية دكالة وبتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية .

وقد تم يوم الخميس 4/8/2022 إجراء اختبارات تطبيقية ويوم الجمعة 5/8/2022 الاختبار الكتابي تحت إشراف المدير التقني الجهوي السيد جمال الدين رضوان المكلف بتكوين المدربين بالإضافة الى السيدة زينب الباروري المكلفة بالكرة النسوية والسيد عزيز الترغي المكلف بالكرة القاعدية.

وقد عرفت الدورة مشاركة نوعية للعنصر النسوي(8) وتميزت بتنوع انشطتها بين دروس نظرية وأخرى تطبيقية ميدانية في مجال التدريب ويذكر أن التكوين يستهدف الفئة العمرية أقل من 13سنة وفق تصور جديد للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للاهتمام بالفئات الصغرى وتنظيم مجال التدريب بتكوين مدربين مؤهلين لترجمة هذا التصور على أرض الواقع .

وعليه فإن العصبة الجهوية الشاوية دكالة في شخص الرئيس السيد:عبد الرحيم المقترض تعتبر من أنشط العصب في تنظيم هذه الدورات اذ بالاضافة لتنظيم دورة مدربي D تسهر على تنظيم دورة مدربي C الفوج الثاني.

ومن موقعنا لا يسعنا إلا أن نشجع هذا التوجه لكن بالمقابل نحث المسؤولين على توفير البنية التحتية الرياضية لتحقيق الاقلاع الرياضي المنشود وطنيا وجهويا  وإقليميا. اذ لا يعقل أن ملعب أحمد لشهب الوحيد في المدينة تتدرب فيه جميع فرق الإقليم .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.