الإتحاد المغربي للشغل بالجديدة يدين عرقلة ممارسة الحق النقابي داخل تعاونية كوباك جودة بالجديدة ويطالب بإلغاء التنقيلات

أصداء مازغان : بیان

خلص المكتب الإقليمي لنقابات الجديدة بعد تقييمه للاجتماع التي تم عقده بالمديرية الاقليمية للتشغيل بالجديدة واجتماع اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة الى ما يلي :

عدم قدرة المديرية الإقليمية للتشغيل بالجديدة على تسوية النزاع الناشئ داخل وكالة كوباك جودة عن علاقة الشغل عبر قيامها بإجراء التصالح لتحقيق نوع من التوازن بين أطراف النزاع.

عدم قدرة المديرية الإقليمية للتشغيل بالجديدة على تطبيق قانون الشغل داخل تعاونية كوباك جودة بالجديدة.

استغرابه للموقف السلبي للمديرية الإقليمية للتشغيل بالجديدة إزاء التنقيلات التعسفية ومصادرة حق التنظيم النقابي داخل وكالة تعاونية كوباك جودة بالجديدة.

استنكاره لعدم عدم حضور المسؤول الأول عن تعاونية كوباك جودة لإجتماع اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة المنعقد يوم 10 غشت بمقر عمالة الجديدة.

دعوة عامل إقليم الجديدة بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة الى عقد اجتماع جديد بحضور المسؤول الأول عن التعاونية وتقصي الوضع داخل المقاولة وأوضاع الأجراء المعنيين بنزاع الشغل الجماعي داخل وكالة تعاونية كوباك جودة بالجديدة حسب ما تنص عليه المادة 561 من مدونة الشغل وحل النزاع وتحقيق السلم الإجتماعي.

مطالبته الجهات المختصة بضمان حق ممارسة الحق النقابي ومعاقبة كل من يعمل على عرقلته وفق المادة 428 من مدونة الشغل.

تأسفه للمماطلة والتسويف الذي تنهجه المديرية الإقليمية للتشغيل مع طلبات التدخل لعقد اجتماع المكتب النقابي مع إدارة شركة “فروزن” لتصبير الفواكه والخضر بأزمور وشركة مناولة ” كاردنيت سرفيس ” بالمكتب الوطني للصيد البحري بميناء الجديدة.

تنظيم وقفة احتجاجية أمام وكالة مقر مديرية التشغيل بالجديدة، في احترام تام للتدابير الاحترازية والوقائية الخاصة بجائحة کورونا، وذلك يوم الثلاثاء 23 غشت 2022 ابتداء من الساعة السابعة الى الثامنة مساء.

وعليه، يدعو الاتحاد المغربي للشغل بالجديدة كافة المناضلات والمناضلين بمختلف القطاعات الى رص الصفوف والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية من أجل الدفاع عن الحريات النقابية والحفاظ على المكتسبات وانتزاع حقوق الطبقة العاملة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.