أفلام المسابقة الرسمية ولجنة تحكيم مهرجان تيزنيت الأورو افريقي

أصداء مازغان : صوفي مصطفى

يشارك 16 فيلما، يمثلون 13 دولة، في المسابقة الرسمية الدولية، للمهرجان السينمائي الاورو افريقي، في نسخته الثالثة، الذي تحتضنه مدينة تيزنيت من 21 الى 23 اكتوبر 2022.

ويتعلق الأمر بافلام “شمعة” لفرج الشطشاط من ليبيا، و”ادم”  لمحمد مرجان و”موعد حياة” لاحمد بدير من مصر، و”على رصيف الأمل” لجميلة دمري غفور من فرنسا، و”السفير”  لثابث الزيبق من هولندا، و”AL BAZAR” من اسبانيا، و”BARORO” لروث سينامي لوكو من البنين، و”الممثل موكانزا” لبيار كزموالي من الكونغو الديمقراطية.

كما يشارك في المسابقة، فيلم “ثروتي” لديافانا كاتي ردياميك من الكونغو برازافيل، و”الشاشة الكبرى” لالفونس ينتاب من الكاميرون، و “BOZA” لكوناتي عبد الله من غينيا كوناكري، و ” CHI-TOULOU” لسان كيمون كوليبالي من بوركينافاصو، ثم “المحطة الشرقية” لروجير ايسو ودنيا اتانا من الطوغو، و”ام المهرج” لمنال غوا، وle pain nu لمحمد اللوحي و”بلاك” لبلال الطويل من المغرب.

وتتنافس هذه الأفلام التي اختيرت، من بين العشرات من الأفلام التي توصلت بها ادارة المهرجان، بعد عميلة الانتقاء من قبل لجنة متخصصة، على اربع جوائز قيمة، وهي، وجائزة احسن تشخيص، وجائزة احس سيناريو، وجائزة احسن اخراج، ثم الجائزة الكبرى للمهرجان.

ويحكم هذه المسابقة الرسمية الدولية، لجنة تحكيم يترأسها المخرج والمؤلف أحمد محمد بياري من الأردن وتضم في عضويتها كل من السينمائيين الناقد مجيد ختو وخالد حباش.

يشار إلى أن الدورة التي ستستضيف السينما البنينية كضيف شرف، ستعرف برمجة متنوعة، ستتوزع بين تكريمات وجوه سينمائية بارزة، وورشات، ومسابقة سينمائية جوهية لتشجيع المواهب، ومناقشة الافلام، وندوة فكرية، فضلا عن أنشطة موازية مختلفة.
 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.