بنربيعة يرفض إدراج نقطة الروائح الكريهة لمدينة الجديدة في دورة أكتوبر

أصداء مازغان : المصطفى رجين 

رفض رئيس المجلس البلدي لمدينة الجديدة، إدراج النقطة المتعلقة بالروائح الكريهة المنبعثة من كل شوارع مدينة الجديدة، ضمن جدول الأعمال أعمال دورة أكتوبر 2022، بدعوى انتظار جواب الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، مبررا ذلك بأنه سبق تشكيل لجنة إقليمية من أجل الوقوف على الأضرار التي تعرفها الأرصفة والطرق من جراء الأشغال التي تقوم بها الوكالة.

ويلاحظ المتتبعون للشأن المحلي بمدينة الجديدة ؛ أن جواب رئيس المجلس البلدي على دعوة المعارضة لإدراج نقطة مهمة بجدول أعمال دورة أكتوبر ؛ هو جواب غير مقنع وغير مبرر؛ خاصة وأنه لم يرفقه بالمراسلة التي وجهت إلى الوكالة؛ وهذا ما يبين جليا الارتباك والارتجالية التي تعيشها الأغلبية المسيرة .

وتطالب المعارضة ومعها ساكنة الجديدة، الأغلبية المسيرة بإعطاء الأولوية للنظافة لما عاشته المدينة من تدهور خطير خلال فصل الصيف الماضي وصل صداها داخل المغرب وخارجه ؛ والأكيد أن اقتراح المعارضة بإدراج نقطة تتعلق بالنظافة والروائح الكريهة ضمن دورة إكتوبر؛ له ما يبرره خاصة وان هذا الوضع سيزداد تفاقما ونحن على أبواب بداية التساقطات المطرية.

خلاصة القول ، فالوضع الحالي لمدينة الجديدة كارثي وعلى جميع الأصعدة ؛ يستدعي التدخل العاجل من السلطات الوصية ، لوقف النزيف ، وإعادة الاعتبار لعاصمة دكالة التي تحتضر أمام مسمع ومرأى من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.