آفاق السينما في القارة الإفريقية محور ندوة فكرية بالمهرجان السينمائي الاورو افريقي بتيزنيت

أصداء مازغان : صوفي مصطفى 

تخصص فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو إفريقي، الذي تحتضنه مدينة تيزنيت من 21 الى 23 اكتوبر المقبل، ندوة فكرية رئيسية تتمحور حول آفاق السينما في القارة الأفريقية.

يشارك في هذه الندوة الأكاديمية، كل من مدير المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريكبة عز الدين كريران، للحديث عن تجربة المهرجان والسينما الإفريقية، ثم المخرج اوكودجو اكوتشاي من البنين، الذي سيقدم ورقة شاملة حول السينما البنينية وحضورها في إفريقيا والعالم.

كما يشارك في الندوة، التي ستقام يوم 22 أكتوبر 2022 على الساعة الثانية عشر زوالا بدار الشباب المقاومة بتزينيت، الإعلامية رجاء الشرقاوي والمخرج جبير مجاهد كمحاورين لضيوف الندوة، وخالد حباش كمسير.

ويتضمن برنامج الدورة التي تقام تحت شعار”نوليود: النموذج الإبداعي للصناعة السينمائية الإفريقية”، السينما الافريقية”، بحضور السينما البينينية كضيف شرف، انشطة متنوعة أبرزها مسابقتين الأولى جهوية لتشجيع المواهب، والثانية رسمية دولية، تشارك فيها 16 فيلما يمثلون 13 دولة يحكمها المخرج الاردني سمير احمد محمد بياري.

كما تتميز الدورة بتكريمات وازنة، وتوقيع اصدارات سينمائية جديدة، فضلا عن أنشطة موازية، رهانا من المهرجان لجعل السينما الاوربية والافريقية، في تزينيت، فضاء للفرجة، والحوار والتواصل وتحقيق مزيد من الإشعاع.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.