أصداء مازغان : عبد الكريم ميارة 

فاز العداء المغربي عبد الرحمان آيت حدو بالدورة الثانية لسباق “الباكيار أولترا “، الذي جرت أطواره أخيرا بالمركز الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة، ضواحي الرباط، بمشاركة 50 عداء من المغرب والصين وسويسرا.

وقد استطاع آيت حدو من قطع مسافة 194.5 كلم مسترسلة، بعدما اضطر منافسه من الصين الانسحاب قبل اتمام الدورة 29، بسبب الإرهاق وعدم قدرته على التحمل.

ويعتبر هذا الفوز الثاني من نوعه لآيت حدو في هذا السباق المؤهل لبطولة العالم في رياضة Backyard Ultra، التي ستجري هذه السنة بالمغرب منتصف شهر أكتوبر المقبل.

ويعتمد سباق “الباكيار أولترا” على أسلوب التحمل الإقصائي، الذي يفرض على المتسابقين بذل أقصى ما في جهدهم حتى الإرهاق التام والخروج من السباق، ويفوز من يتحمل أكثر ويبقى وحده في المدمار.

وكان آيت حدو، الذي يشتغل بالمجمع الشريف للفوسفاط، وعضو جمعية “مزاغان ماراطون”، فاز في شتنبر 2021، بالرباط، بأول سباق من هذا النوع، الذي يجمع بين الماراطون والأولترا ترايل.

واشتهر العداء عبد الرحمان آيت حدو بجريه ما مجموعه 800 كلم، مقسمة على خمسة مراحل، في توقيت متميز قدره حوالي 70 ساعة، في إطار تحدي الجري دون توقف، بين المراكز الفوسفاطية في المملكة، الموجودة في كل من الجديدة، وآسفي، والدار البيضاء، وخريبكة، وبنجرير، واليوسفية، وسيدي بنور، والعيون، وبوكراع.

وتعتزم جمعية “مزاغان ماراطون” تنظيم حفل تكريمي على شرف البطل عبد الرحمان آيت حدو، لما قام من مجهود كبير لتشريف المغرب، والجديدة بالخصوص، في المحافل الرياضية الوطنية والدولية.