أصداء مازغان : متابعة

بالفضاء التربوي لجمعية النجد عقد المكتب التنفيذي لفيدرالية جمعيات الأحياء السكنية المنبثق عن اجتماع المجلس الإداري بتاريخ 25/9/2022 اجتماعه الأول خصص لتوزيع المهام بين أعضائه ، في البداية اتفق أعضاء المكتب بالإجماع على إسناد تسيير هذا الاجتماع للرئيس السابق السيد محمد فتحي الذي هنأ الحضور على النجاح الباهر للمجلس الإداري وذكر بمختلف المهام المنصوص عليها في القانون الأساسي والمسؤوليات الملقاة على كل من سيتحملها ، مسطرا من جهة على أهمية الحفاظ على التوازنات سواء تعلق الأمر بالعلاقات الداخلية أو العلاقات مع الساكنة والمنتخبين والسلطات المحلية ومؤسسات القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني بكل تلاوينه وأطيافه وعموم المتدخلين ،ومن جهة أخرى الحفاظ على استقلالية قرار الفيدرالية وأدائها على جميع الواجهات .

بعد ذلك أعطيت الكلمة لأعضاء المكتب الذين أشادوا بأداء المكتب السابق وضرورة الحفاظ على المكتسبات المحققة وعبروا عن استعدادهم للعمل الجاد من أجل تجويد الحياة بالمدينة والترافع المسؤول من أجل تحقيق ما تضمنه الملف الترافعي لفيدرالية جمعيات الأحياء السكنية.

بعد ذلك فتح باب الترشيح لرئاسة الفيدرالية فتقدم أربعة اخوة بترشيحهم فتح على اثره نقاش من أجل تحديد الطريقة لانتخاب الرئيس فتم الاتفاق على أعمال الآلية الديمقراطية باللجوء للاقتراع السري ، غير ان الإخوة المترشحين لهذه المهمة طلبوا مهلة فاجتمعوا في ما بينهم واتفقوا بكل روح أخوية على إسناد هذه المهمة للأخ النهامي عبد الكريم رئيس جمعية حي الشهدة وهو ما أثار استحسان أعضاء المكتب وحيوا بحرارة الإخوة المنسحبين أما باق المهام فتم الاتفاق عليها بكل سلاسة وأريحية وروح جمعوية عالية وجاءت التشكيلة النهائية للمكتب التنفيذي كما يلي :

– رئيس الفيدرالية : عبد الكريم النهامي عن جمعية حي الشهدة .

– نائبه الأول الناجي : عبد المنعم اتحاد ملاك بقعة 9-10 تجزئة الصداقة .

– نائبه الثاني : نعيمة أبو الفتح فاعلة جمعوية .

– نائبه الثالث : رشيد الهنتاتي اتحاد ملاك بعمارة نوهى .

– كاتب الجمعية : بوشعيب بوجابر عضو سابق بمكتب الفيدرالية.

– نائبه الأول : محمد صبار جمعية السعادة لحماية البيئة والتنمية المستدامة .

– نائبته الثانية : نجاة عقيل عن اتحاد ملاك إقامة المستقبل .

– أمين المال : أفضيلي بوشعيب فاعل جمعوي .

– نائبه الأول : صلاح الدين بنحرارة عضو مكتب سابق بالفيدرالية .

– نائبه الثاني : امتيرد المصطفى عن اتحاد ملاك إقامة السعد 1 المجموعة 10 .

– مستشارون : مكلفون بمهام من عدة جمعيات واتحادات ملاك هم السادة والسيدات :

– محمد فتحي . عبد الله فيلالي . فاطمة التويجري . عبد الرحيم كمري . محمد راقيي . الماحي عبد العزيز . بوشعيب الحرشي . بشرى الصردي . الميلودي طلال . البراخ يوسف . محمد المعيزي . سعيد الغزواني . المصطفى بركشي .

تجدر الإشارة أن المكتب التنفيذي ينتخب من بين أعضاء المجلس الإداري المتكون من :

– رؤساء الهيئات (جمعيات الأحياء واتحادات الملاك المشكلة بصفة قانونية ويمكن ان تنظم للفدرالية بطلب منها تعاونيات وجمعيات أخرى تعمل في مجالات تدخل في نطاق اهتمام الفدرالية) وأمناء ماليتها أو ممثلين لهما منتدبين كتابيا من طرف مكتب الهيأة في حالة غياب الرئيس او الأمين أو هما الاثنين.

– من أعضاء مكاتب الأقطاب المشكلة تحت إشراف الفدرالية .

– تمنح العضوية في المجلس لأعضاء المكتب السابق وذلك قصد الاستفادة من خبراتهم و تجاربهم .

– يمنح مكتب الفدرالية العضوية ل10 أشخاص على الأكثر من الفعاليات النشيطة بالمدينة ويسحبها متى ارتأى ذلك.

-خبراء يمكن أن يستدعيهم المكتب لحضور المجلس الإداري كمستشارين .