أصداء مازغان : صوفي مصطفى 

تشارك ثمانية أفلام في المسابقة الرسمية لملتقى سينما المجتمع في نسخته السادسة دورة الممثلة سعاد خيي، والتي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي إقليم خريبكة من 10 الى 12 نونبر 2022.

ويتعلق الأمر بأفلام، “بلاك ” لبلال طويل من وجدة، و”الحساب” لحمزة الدقون من طنجة، و”تلميذ القرية” لياسين ايت فقير من ورزازات، فضلا عن “ميثاق” للحسين حنين، و” نعيمة” لسامي سيف سر الختم من الرباط، و”بطلي الأول” لنبيبل جوهر من سطات، و”صرخة نبات” لجبير مجاهد، و”هلوسة” لمراد بتيل من خريبكة.

وتتنافس هذه الأفلام، تحت إشراف لجنة تحكيم تضم مجموعة من الفنانين، على أربع جوائز، أرفعها الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة “العين”، ثم جائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن إخراج، ثم جائزة باسم الجمهور.

يشار إلى أن الدورة، التي تقام بدعم من المركز السينمائي وبشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، والتعاون مع عدد من الشركاء، تعرف فقرات متنوعة، تتوزع بين التكريمات والورشات، وتنظيم ندوة سينمائية، وأنشطة موازية، تجمع بين الثقافة والفنون والسينما، بهدف جعل السينما وسيلة للنهوض بالمنطقة وتنميتها وتحقيق مزيد من الإشعاع والتواصل والحوار.