حملة تحسيسية توعوية للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار بمدينة الجديدة تحت شعار ” المواطنة التزام “

0

أصداء مازغان  : المصطفى رجين

نظم المكتب الإقليمي لمنظمة التجار الأحرار بإقليم الجديدة حملة تحسيسية توعوية يومه الأحد 2020/9/27 لفائدة ساكنة مدينة الجديدة حول ضرورة الوقاية من فيروس كورونا وبأهمية احترام التدابير الوقائية المعمول بها و حثهم على التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامات وتجنب التجمعات .
وقد عرفت هذه الحملة دعوة المواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات المحلية لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد .
وهكذا جاب أعضاء المنظمة مختلف الشوارع وأسواق المدينة، لاسيما أسواق القرب المتواجد بحي السعادة الذين يعرفون رواجا كبيرا وذلك قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها مدينة الجديدة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس .
وفي تصريح لرئيس المكتب الإقليمي لمنظمة التجار الأحرار بإقليم الجديدة السيد بوبكر السوسي أكد أن هذه الحملة تشكل وسيلة ناجعة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد والتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة جائحة ” كوفيد 19 ” وذلك تحت التعليمات الصارمة لعامل إقليم الجديدة السيد محمد أمين الكروج  .
وللإشارة فقد تكتل أعضاء المنظمة على السهر في توزيع المنشورات وذلك لتشجيع المواطنين والامتثال لتوصيات وتوجيهات السلطات المختصة ، ومن جهة أخرى توضيح المنهجية الوقائية الواجب اتباعها من خلال ارتداء الكمامة الواقية واحترام التباعد الجسدي والتعقيم المستمر لليدين وضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية بارتداء الكمامة و احترام مسافة الأمان و التباعد وعدم المصافحة كما تخللت الحملة توزيع الكمامات على جميع المواطنين والمواطنات بشوارع المدينة وأسواقها النموذجية .

وقد مرت هذه الحملة بأسواق مدينة الجديدة وشوارعها في ظروف عادية نالت استحسان الساكنة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.