ساكنة زاوية سيدي إسماعيل مستاءة من فتح خمارة

admin16 مايو 2023آخر تحديث : منذ أسبوعين
admin
أخبار الجديدة
ساكنة زاوية سيدي إسماعيل مستاءة من فتح خمارة

أصداء مازغان : صوفي مصطفى 

اعربت ساكنة زاوية إسماعيل إقليم الجديدة عن استيائها واتنكارها، ما بلغ إلى علمها، رغبة احد الأشخاص فتح محل لبيع الخور بمركز الزاوية، وهو أمر عبرت عن رفضها القاطع لهذه المبادرة، التي لن تزيد المنطقة الا سوء.

وتفاعت ساكنة الزاوية مع عريضة رفعت الى الجهات المسؤولة، للتصدي لهذا المحل، المزمع فتحه على الطريق المؤدية الى السوق الأسبوعي، وهو ما يسيء الى تاريخ المنطقة، والمركز الشهير بزاويته الروحية، وناسه الشرفاء، وتاريخ المنطقة العريق.

وبالمناسبة أعربت الساكنة عن سلك كل الأشكال القانونية والنضالية، لمنع فتح هذه الخمارة، والحفاظ على المركز، كما ناشدوا عامل الإقليم التدخل للحيلولة من فتح هذا المحل، علما ان المنطقة القروية الصغيرة يوجد بها محليين آخرين، وهو ما يزيد من خطورة المنطقة وانتشار بؤر الانحراف والعربدة والاجرام.

وطالبت الساكنة بايجاد مشاريع تنموية جادة، تقلل من عدد البطالة، وتحسن من وضع المنطقة، بدل الزج بها في أتون المشاكل، وطمس هويتها الدينية والروحية وتاريخها العريق كمركز للشرفاء واهل الله، فضلا عن الحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأبنائهم مما يترتب عن معظلات خطيرة في حال فتح المحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة