بوشعيب بنقرايو : جمعية الصحافة تتطلع إلى مرحلة جديدة بعد تجديد دمائها وتعديل قانونها الأساسي

admin13 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
admin
نقابات ومجتمع مدني
بوشعيب بنقرايو : جمعية الصحافة تتطلع إلى مرحلة جديدة بعد تجديد دمائها وتعديل قانونها الأساسي

IMG 20230613 115139 1 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : المصطفى رجين 

قال الزميل بوشعيب بنقرايو رئيس جمعية الصحافة بالجديدة، الذي انتخب  مساء أول أمس ، بالإجماع، رئيسا لولاية جديدة للمكتب التنفيدي لجمعية، أن apej  تعتبر فضاء للتواصل والنقاش وتبادل التجارب بين الزملاء الصحافيين والإعلاميين  والمراسلين، تستمد قوتها من الأهداف التي أسست من أجلها، بإرادة من ثلة من الصحافيين المشهود لهم بالكفاءة والمصداقية.

وأكد بوشعيب بنقرايو في تصريح ل “أصداء مازغان” أن جمعية الصحافة تتطلع إلى مرحلة جديدة بعد تجديد دمائها وتعديل بعض بنود قانونها الأساسي وخاصة المتعلقة بالانفتاح على المواقع الالكترونية ، من أجل إعطاء انطلاقة جديدة لهذا التنظيم، وإعادة اشعاعه بأفكار وبرامج جديدة، والمضي قدما بروح من الحماس والجدية لجعل الجمعية قاطرة للحوار الديمقراطي في احترام تام للمهنة ومبادئها وشرفها.

وعززت جمعية الصحافة بالجديدة مند تأسيسها في 28 غشت من سنة 2015، النسيج الجمعوي من خلال تنظيمها لمجموعة من الأنشطة الوازنة والهادفة التي تصب في إغناء الرصيد الفكري والثقافي والرياضي لإقليم الجديدة  وإشعاعه على أعلى مستوى.

وتهدف جمعية الصحافة بالجديدة المستقلة عن أية جهة حكومية أو حزبية أو نقابية أو غيرها، إلى تنظيم الصحافيين قصد الدفاع عن ظروفهم المهنية والمعنوية والعمل على توفير كافة شروط ممارسة الصحفي لمهامه في أحسن الأحوال والعمل على تطوير مهنة الصحافة والاعلام  من خلال التكوين وإعادة التكوين، كما تهدف إلى تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية ومتابعة التطورات التكنولوجية والمهنية في ميدان الاعلام، وتنمية كافة أشكال التعاون والتضامن بين الصحفيين سواء فيما بينهم أو مع باقي الجمعيات ذات الاهتمام المشترك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة