المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم FDT بالجديدة يدين كل أشكال العنف الموجهة ضد نساء ورجال التعليم

0

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم FDT بالجديدة يدين كل أشكال العنف الموجهة ضد نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم ويحمل الوزارة الوصية ومصالحها الخارجية مسؤولية تنامي هذه الظاهرة، ويدعو إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام الثانوية التأهيلية النجد 

أصداء مازغان  : بيان تضامني

تلقى مناضلو النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل (FDT) بالجديدة بامتعاض شديد الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له الأطر الإدارية والتربوية بثانوية النجد التأهيلية وفي مقدمتهم مدير المؤسسة من طرف أم تلميذة داخل حرم المؤسسة. حيث انهالت عليهم بوابل من السب والشتم بسيل من الكلمات النابية وتهديد سلامتهم الجسدية، حيث وصلت بها الجرأة إلى رمي المدير بسلة المهملات؛ مما خلف تذمرا وضررا نفسيا بليغا لدى جميع العاملين بالمؤسسة.
ومن موقع مسؤوليتنا في الدفاع عن حقوق وكرامة نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم، عقدنا داخل مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم FDT اجتماعا طارئا لتدارس المشكل والرد الميداني على كل من سولت له نفسه الدوس على كرامة نساء ورجال التعليم. وبناء عليه فإننا نعلن ما يلي :
تنديدنا وإدانتنا الشديدين لكل أشكال العنف التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم أمام مقرات وزارة التربية الوطنية ومصالحها الخارجية (الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد – حاملو الشهادات – أطر الإدارة التربوية … ) .
تضامننا اللامشروط مع كل الأطر الإدارية والتربوية ومع مدير الثانوية التأهيلية النجد؛
خوضنا لكافة الأشكال النضالية والاحتجاجية دفاعا عن كرامة نساء ورجال التعليم .
شجبنا وإدانتنا لهذا الفعل المشين وكافة أشكال العنف الموجهة ضد نساء ورجال التعليم .
مطالبتنا المديرية الإقليمية باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية الكفيلة برد الاعتبار لكرامة المدير الضحية و كل العاملين بالمؤسسة وبتوفير الأمن بجميع المؤسسات التعليمية؛
تحميلنا لكل الجهات المختصة مسؤولية حماية نساء ورجال التعليم من الاعتداءات التي تهدد سلامتهم .
دعوتنا كافة المناضلات والمناضلين للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها أمام الثانوية التأهيلية النجد يوم السبت 7 نونبر 2020 على الساعة 11:30 مع التقيد بشروط السلامة والوقاية من جائحة كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.