الجيش المغربي يقيم حزاماً أمنيا لتأمين حركة المرور بمعبر الكركرات

0

أصداء مازغان  : متابعة

أقامت القوات المسلحة الملكية المغربية، حزاماً أمنيا، لتأمين حركة المرور بمعبر الكركرات، من أجل إعادة السير العادي للبضائع والأشخاص في المنطقة العازلة. وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في بلاغ لها، إنها “شرعت القوات المسلحة الملكية، خلال ليلة الخميس-الجمعة، في إقامة طوق أمني من أجل تأمين السير العادي للبضائع والأشخاص في المنطقة العازلة للكركرات التي تربط بين المغرب وموريتانيا”.

وأوضحت بأن “هذه العملية غير الهجومية وبدون أي نية قتالية يتم تنفيذها وفقًا لقواعد واضحة، بحرص تام على تجنب أي احتكاك بالمدنيين أو اللجوء إلى استخدام السلاح، إلا استدعت ذلك ضرورة الدفاع عن النفس”. وكانت وزارة الخارجية قد أكدت في بلاغ لها، صباح اليوم الجمعة، بأن المغرب، قرر التحرك من أجل تحرير معبر الكركارات، وإيقاف عرقلة حركة المرور التي تقوم بها جبهة البوليساريو الانفصالية، وذلك في احترام تام للسلطات المخولة له.

وأبرز البلاغ الخارجية، أنه و”أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات البوليساريو في المنطقة العازلة للكركرات في الصحراء المغربية، قرر المغرب التحرك، في احترام تام للسلطات المخولة له”، مضيفاً بأن هذا يأتي “بعد أن التزم بأكبر قدر من ضبط النفس، لم يكن أمام المغرب خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.