البرنامج التلفزيوني ” لحبيبة مي” قدم ” التامغرابيت” في الإهتمام بالنساء المسنات في حفظ القرآن الكريم

admin9 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ شهرين
admin
أخبار جهوية
البرنامج التلفزيوني ” لحبيبة مي” قدم ” التامغرابيت” في الإهتمام بالنساء المسنات في حفظ القرآن الكريم

IMG 20231209 WA0062 - أصداء مازغان

أصداء مازغان : المراسل

قدمت القناة الثانية ” دوزيم” ليلة الأربعاء 7 دجنبر 2023 واحدة من أنجح الحلقات من البرنامج التلفزيوني الناجح ” لحبيبة مي” الذي أصبح منذ سنوات جزءا مهما في خريطة البرامج التلفزيونية لكونه يقدم المغرب والأم المغربية ” لحبيبة مي” والرجل المغربي ” با لحنين”، في الصورة التي تليق بهما في المجتمع المغربي وأيضا لحرص البرنامج الذي يعده الإعلامي والسيناريست والمنتج الحاج أحمد بوعروة وتخرجه المبدعة جميلة البرجي بنعيسى على أن يكون هذا البرنامج الإجتماعي من صلب الواقع المغربي ومن الحياة المغربية، لذلك نجح ب” التامغرابيت ” الحقيقية.

حلقة الأربعاء 7 دجنبر جاءت مليئة بالدروس والعبر، دروس الحياة وكيف نتعايش معها رغم المحن، لكن العنوان الأبرز في الحلقة هو حفظة القرآن الكريم من نساء مسنات قدمن نماذج لسيدات مغربيات رتلن القرآن الكريم بقواعده وتم الإحتفال بهن في صورة جمعت الفنان بالإعلامي والناشط الإجتماعي، ما يؤكد بأن حفظ القرآن لا يقتصر على السن، فكان المشهد مغربيا خالصا في لمة حملت عنوان المحبة والصدق والإبداع بوصلات فنية فيها بوح من الأغاني الدينية، وكأن الأستاذ الحاج أحمد بوعروة يضعنا في الحياة الحقيقية للمغرب الحقيقي الذي يظل متشبتا بالهوية والحضارة والمعنى الحقيقي ل ” التامغرابيت” التي تظل قائمة رغم موجات ما يسمى مواقع التواصل الإجتماعي.

ومما زاد من روعة الحلقة ذلك الحب الأبدي الذي يربط المغاربة في كل فصول الحياة، وهذا هو المعنى الحقيقي للأصالة المغربية وهذه رسائل ” لحبيبة مي”.

هي حلقة إستثنائية بهويتها المغربية، برسائلها الإنسانية، وبجوهرها الإجتماعي، برافو الحاج أحمد بوعروة والمبدعة المخرجة جميلة البرجي بنعيسى .

IMG 20231209 WA0063 - أصداء مازغان

IMG 20231209 WA0064 - أصداء مازغان

IMG 20231209 WA0061 - أصداء مازغان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة