شباب حي السعديين وفعاليات جمعوية يواصلون الابداع  في الشاطئ الصخري

0

أصداء مازغان  : عبد الكريم ميارة

في بادرة استحسنتها ساكنة درب غلف قام مجموعة من الشباب المتطوعين بتزيين واجهة شارع النصر بداية من زنقة السعديين في اتجاه درب الحاج الشاوي ، حيث عمل المنظمين على تزيين الحائط الذي كان قد شيدته الجماعة الحضرية بالجديدة على طول الشاطئ الصخري .

وتأتي هذه المبادرة لرغبة أبناء الكوشطة إلى منح الشاطئ الصخري جمالية بعدما طاله الاهمال  حيث أصبح مرتعا للأزبال و مسكنا للجرذان ، ورغم قلة الإمكانيات فإن هؤلاء  الشباب  استطاعوا بوسائلهم الخاصة توفير  بعض الوسائل الضرورية كالصباغة وغيرها علما أنه مازال هناك مئات الأمتار من  السور لم يتم تزيينها ومن المنتظر أن يتم ذلك خلال نهاية الأسبوع الجاري.

وعن هذه المبادرة أكد أحد المنظمين أنها تأتي لاستكمال للعملية الأولى التي قام بها أبناء الحي وبعض الفعاليات الجمعوية والتي تمتلث في تنظيف الشاطئ الصخري قبل التفكير بتزيين سوره كما نوه نفس المتحدث بالمجهودات التي قام بها أعضاء مجموعة ولاد الكوشطة على الفايسبوك  على تفاعلهم وكدا منخرطي الأولمبيك الرياضي الجديدي بالإضافة إلى أعضاء مجموعة SAVE ELJADIDA والأستاذ جمال، وكل من الفنانين  عبد الله و أشرف إلى جانب ساكنة زنقة السعديين.

وختم نفس المتحدث حديثه أن جل الأعضاء سيواصلون مبادرتهم خلال نهاية الأسبوع الجاري ودعا الكل إلى المشاركة بكثافة في هذه الحملة ومساعدتهم على توفير الصباغة واللوازم الضرورية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.